الضريبة و الزكاة 2

إن كل مشاكلنا لأننا نتبع النظام الاقتصادي الذي اخترعه شياطين الإنس اليهود. أما آن الأوان إلى التفكير في تبني النظام الإقتصادي الذي وضعه الخالق لنا. هناك تحركات قوية في العالم للتوجه إلى النظام الإقتصادي الإسلامي بغض النظر عن التسميات، وأخشى أن نكون آخر الناس أو أن نحاول اللحاق بهم بعد أن يطبقوه ويجربوه مع أننا أصحاب هذا النظام  صلاً. هل سيغلب علينا التطبع بأننا أصبحنا دائماً تبعاً لأحد ولا نستطيع أن نكون رواداً في التقدم.

هناك أدلة كثيرة على البدء في تبني طريقة تفكير النظام الإقتصادي الإسلامي. مثلاً من الشائع اليوم في أمريكا و اليابان و بعض الدول الأوروبية أنك تستطيع أن فتح حساب في المصرف بطريقة المرابحة أو ما يسمى بالإنكليزيةMutual Fund أو باليابانيةToshi Shintaku . والمثال الآخر هو البدء باستخدام أنواع جديدة من بطاقات الإئتمان والتي يطلق عليها اسمDebit Card حيث لا يستطيع مالكه أن يستهلك إلا بالقدر الموجود في حسابه على عكس ما كان سابقاً في بطاقات الإئتمان حيث يستطيع حامل البطاقة اسنهلاك مبلغ أكبر مما في حسابه و يترتب عليه فؤائد على ذلك حسب المدة.

أليس من الأولى أن نبدأ ولو بالتدريج بتطبيق النظام الإقتصادي الإسلامي. ومما نخشى أو علام نحشى؟ إن نخشى من اليهود أن يحابونا فهم أعداؤنا على مر العصور ولم و لن يتغير شيء من موقفهم منا. وإن كنا نخشى على مصالحنا فهذا يستدعي بالأحرى تطبيق النظام الإقتصادي الإسلامي لأن الله وعد بالخير: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ﴿٩٦﴾ الأعراف. ولكن يبدو أن االخوف على مصالح شخصية محدودة هو الذي يمنع من تطبيق النظام الإسلامي. وهذا هو دأب اليهود أبداً، يضعون الثروة في أيدي قلة من الناس و يقنعونهم بالإستماتة دفاعاً عن مصالحهم و لو على حساب سعادة الشعوب، وهذا ما يحدث في النظام الرأسمالي العالمي.

أختم بالقول، هي دعوة صادقة إلى وزير المالية و الإقتصاد وكل من له علاقة بالأمر البدء بالتخطيط لنظام إقتصادي جديد في سورية يستمد مبادئه من الإقتصاد الإسلامي ولا يلقوا بالاً إلى النظام العالمي الذي فرضه علينا اليهود. وسيذكر التاريخ ذلك لكم.

كتبها د. أحمد عاصم المنصور – 12 تموز 2011

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s